سعر الذهب
سعر الذهب


خبير: عودة تسعير الذهب وفقا للآليات الطبيعية بعد قرار البنك المركزي | خاص

عبير حمدي

الأربعاء، 06 مارس 2024 - 02:45 م

أكد لطفي منيب نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية ، أن سعر الذهب سيتأثر بالضرورة  بقرار البنك المركزي اليوم ، حيث أنه سيؤثر على تسعير الذهب بالسوق المحلية.

وقال نائب رئيس شعبة الذهب خلال تصريحات خاصة ل بوابة أخبار اليوم ، إن  هذا القرار يؤدي إلى عودة الذهب للتسعير وفقا للآليات الثلاثة الطبيعية .

حيث يتم تحديد سعر الذهب وفقا لثلاث آليات وهما سعر الذهب أو الأوقية بالبورصات العالمية مضروبا في سعر الدولار الحقيقي والفعلي الموجود والمتداول عليه في السوق المصري يضاف إلى ذلك أو يخصم نسبة مقدارها تكاليف الشحن والرسوم بحسب العرض والطلب بالسوق المصري بحسب  نصدر أم نستورد.

 تحديد سعر الصرف وفقا لآليات السوق

أقرأ أيضا تحرك جديد في سعر الذهب بعد قرار البنك المركزي اليوم
يذكر أن  البنك المركزى المصرى قد أعلن في بيان  له اليوم فى بيان صادر عن الاجتماع الاستثنائى للجنة السياسة النقدية السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاً لآليات السوق.
وأشار البيان ان  توحيد سعر الصرف يعتبر إجراءً بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.
يؤكد البنك المركزي التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط. وتحقيقاً لذلك، يلتزم البنك المركزي بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاً لآليات السوق.
 ويعتبر توحيد سعر الصرف إجراءً بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة